1.10. 2017

علم التنجيم والحالة المزاجية

في علم النفس، كما تعلمون بالتأكيد، تم تعريف أربعة حالات مزاجية: الكورليك، والمتفائل، والبارد، والكآبة. حيث يعتمد الطبيب النفسي العادي، إذا لم يكن يعرف الشخص جيداً، على العديد من الاختبارات الشخصية. بينما يكون المُنجم قادر على تحديد الخصائص النفسية للشخص بالنظر إلى برجه الشخصي. وتكون البيانات المطلوبة والضرورية فقط هي: وقت ومكان الولادة بالضبط لهذا الشخص.

علم التنجيم والحالة المزاجية

فمفتاح التحليل النفسي هو وضع علامة البرج الخاصة بالشخص (علامة الارتفاع – في وقت الميلاد). حيث أنه من الممكن القيام بتحديد الحالات المزاجية الأربعة المناظرة لعناصر محددة (وبالتالي هناك ثلاثة علامات للأبراج التي تمثل كل عنصر).

المزاج الكوليريك، والذي يتوافق مع عنصر النار، والذي يتمثل في العلامات التالية: الحمل، والأسد، والقوس. وتتميز هذه الحالة المزاجية بالسلوك المندفع، وردود الأفعال المفرطة. والميزة هنا هي مقاومة الشخص للتأثيرات الخارجية، وعلى الرغم من أن العيب هو أن هذه المقاومة قصيرة المدى. وبالتالي، هذا الشخص عادة ما يكون عصبي.

المزاج المتفائل، والمتمثل في عنصر الهواء، وهو لعلامات الأبراج: الجوزاء، والميزان، والدلو. وبشكل عام، تكون استجابة هؤلاء الأفراد سريعة، ولكنها ضعيفة وقصيرة المدى. والميزة الكبيرة لهذه الحالة المزاجية، أنهم لديهم القدرة على تطوير مهارات التواصل الجيدة. ولكن، العيب هو عدم الاستقرار.

الحالة المزاجية الباردة، والتي تناظر عنصر المياة، وتتمثل في علامات الأبراج: السرطان، والعقرب، والحوت. وهؤلاء الأفراد في حاجة إلى حافز قوي للاستجابة. وتأتي ردود الأفعال بصورة بطيئة، ولكنها تكون قوية وتستمر لمدى طويل. ومزايا هذه الحالة المزاجية هي التركيز الكامل، والعاطفة، والمواهب الفنية. وعلى الجانب الأخر، قد تكون التبعية العاطفية عيب بهذه الحالة.

تتكون الحالة المزاجية الكآبة من عنصر الأرض. وهي تناظر الأبراج التالية: الثور، والعذراء، والعقرب. والميزة في هؤلاء الأفراد هي الحياة العملية والتواجد. ولكن الجانب السلبي، هو الارتباك وبطئ الاستجابة. وبالتالي، يحتاج هؤلاء الأفراد إلى حافز قوي وطويل المدى للتفاعل.

 

الاتصالFacebook