5.3. 2018

الأبراج الأمريكية الأصلية

تستند الأبراج الأمريكية الأصلية على عامل أخر غير مستخدم ولم نعتاد عليه – وهي أنها تنسب صفات الحيوانات للبشر، فهي تعود في الأصل وبكل الاحترام للطبيعة. فهي تعرض الصفات المرئية (والخفية أيضاً)، والتي نحصل عليها من يوم الميلاد ونحملها حتى باقي حياتنا. وتنقسم الأبراج الأمريكية الأصلية (مثلنا) إلى أثنى عشر برج – تقسم الأشخاص إلى أثنى عشر مجموعة في شكل حيوانات. ووفقاً لتاريخ الميلاد، سوف تجد ما هي الفصيلة التي تنتمي إليها.

الأبراج الأمريكية الأصلية

الصقر (21 مارس – 19 أبريل)

في الأساطير القديمة، عادة ما يرمز الصقر إلى القوة، والسماء، وعزة النفس، والنبل.

يتميز مواليد هذا البرج بالشجاعة ولديهم مهارات ملاحظة قوية، ويمكنهم الاستفادة من ابداعهم وحكمتهم. وهذا ما يجعلهم، بالإضافة إلى الكثير من الصفات الأخرى، قادة بالفطرة، ويقوم الجميع باتباعهم بلا وعي. وعلى الرغم من ذلك، نادراً ما يتعرض هؤلاء البشر للخطر. ففي حالة رغبتهم في تحقيق أو الوصول لأي هدف، لا يكون لديهم خوف من العقبات ويواجهوا التحدي فوراً. وبالتالي، قد يكون هناك مشكلة إذا واجهات شخص تابع لهذا البرج وذو شخصية قوية.

القندس (20 أبريل – 20 مايو)

يعتقد الأمريكيون أن القنادس لها صفات سحرية. وإلا كيف يمكن لهم أن يقوموا بالبناء بهذه الدقة والكمال.

ويتميز مواليد هذا البرج بالنشاط والتألق، والطيبة أيضاً. فهم دائماً ما يشعروا بالسعادة في الأوساط المألوفة، ويرجع ذلك لشعورهم بالأمان. وبالنسبة للحياة المهنية، يتميز مواليد هذا البرج بالعمل الجاد، والمثابرة، وعدم التخلي عن أهدافهم. وقد تحدث العديد من المشكلات لمواليد هذه الفترة عندما يركز هؤلاء مع بعض الأشياء. ففي هذه الأحيان، يفقدوا التركيز والوعي بما حولهم.

الغزال (21 مايو – 20 يونيو)

كان هذا رب الغابات والذي كان يعتبر حيوان مقدس، وقبل كل شيء، فهو يمثل القوة الحيوية، والحكمة والنبل.

يتميز مواليد هذه الفترة بالنبل، واللطف والحساسية، والأهم من ذلك أنهم لديهم القدرة على المشاركة والاستماع بنفس الدرجة. فلا يوجد لديهم أي مشكلة في مقابلة أشخاص جدد وعادة ما يكونوا أكثر جاذبية لمن حولهم. ولكن للأسف، قد يؤدي ذلك أحياناً إلى السطحية والتسامح في العلاقات. وعلى الجانب الأخر، تؤهلهم قدراتهم الرائعة على التواصل على أن يكونوا دبلوماسيين.

نقار الخشب (21 يونيو – 21 يوليو)

يعتبر طائر نقار الخشب رمز الحب، والتواضع، والنكران بالنسبة للأمريكان. وذلك وفق لأساطيرهم، فضلاً عن قدراته العلاجية الخارقة.

وعادة ما يتميز الشخص الحامل لصفات نقار الخشب بأنه صديق وفي وصادق، كما يتميزوا بالحساسية المفرطة والرحمة. ولديهم القدرة على مساعدة الآخرين بالكثير من الصبر، وفي بعض الأحيان يكون على حساب أنفسهم. وحين التحدث عن العلاقات العاطفية، قد تكون الرعاية المفرطة في بعض الأحيان غير مرغوب بها. وعلى الرغم من ذلك، لا يمكن لمواليد هذه الفترة مساعدة أنفسهم، فأفعالهم تتأثر بشكل كبير بمشاعرهم.

السلمون (22 يوليو – 21 أغسطس)

ترمز أسماك السلمون في الطبيعة إلى المحاربين. وهذا هو أنطباع الأمريكيون حول مواليد هذا البرج.

يتميز مواليد هذه الفترة بالحكمة، ولديهم شخصية جاذبة، والتي تجعل الآخرين يثقوا ويعجبوا بهم. فضلاً عن تميزهم بالثقة بالنفس وقدرتهم الطبيعية على القيادة. فهم يعيشوا التجارب على أكمل وجه، وعلاقاتهم تكون أشد عمقاً، ولديهم تقدير شديد للأمانة دوناً عن أي شيء أخر. وفي حالة شعورهم بعدم الأمانة أو الظلم، يقوموا بإنهاء كل شيء وبسرعة.

الدب (22 أغسطس – 21 سبتمبر)

يعتبر الدب هو أكثر الحيوانات قدسية لدى الأمريكان، فهو حارس الغابة، وهو رمز القوى المفرطة والصلابة.

لن تتمكن من ملاحظة مواليد هذا البرج من الوهلة الأولى، فهم لا يظهروا ما لديهم. وعلى الرغم من ذلك، إذا حدث لهم أي مكروه تبدأ فوراً قواهم الكامنة في الظهور. وعلى الجانب الأخر، عادة ما تصاحبهم صفة العناد، حيث تتميز الدببة بالمثابرة، ولهذا السبب يكونوا أكثر نجاحاً في مهنة التدريس.

الغراب (22 سبتمبر – 22 أكتوبر)

يتميز الغراب غن باقي الطيور بأنه نظيف جداً ولا يمكن أبداً أن ينقل الأمراض، وهذا ما يفسر نسب قدرات الشفاء إليه.

يتميز هؤلاء الأفراد بالهدوء الشديد، ويميلوا أحياناً إلى العزلة، ولكن في الوقت المناسب يكشفوا عن قدراتهم الاجتماعية. وهم غير مندفعين، ولكنهم دائمي التفكير قبل الإجابة عن أي شيء. بالإضافة إلى ذلك، يتميزوا بحب السفر ولديهم القدرة على العيش بالخارج، ومن عيوبهم المقاومة الشديدة لأي شيء والتي قد تحد كثيراً من حريتهم.

الثعبان (23 أكتوبر – 22 نوفمبر)

يرمز الثعبان في ثقافة الأمريكان القديمة إلى الحكمة العظيمة والحدس، فضلاً عن القدرات الخارقة للطبيعة.

يتميز مواليد هذا البرج بالأمانة والصراحة، ولا ينجذبوا إلى القيم المادية، ولا التنازلات والأعذار. كل ما يمكنهم رؤية المتضادات (مثال، طيب وشرير) ولا يوجد ما بينهم. ويتميز هؤلاء بالمثابرة عند الرغبة في الوصول إلى هدف، ولكنهم عادة ما يكونوا متقلبي المزاج.

البومة (23 نوفمبر – 21 ديسمبر)

تتميز البومة بالغموض. وعلى الجانب الأخر، فهي رمز الحكمة والعمل الخير، ولكنها عادة ما ترتبط بسوء الحظ.

يتميز مواليد هذه الفترة بانفتاحهم لتجربة كل ما هو جديد، ولديهم عزيمة قوية. وعادة ما يضحي هؤلاء من أجل الآخرين، حتى لو كان على حسابهم. ومن أهم صفاتهم الصدق والأمانة والقدرة على حفظ السر. وعلى الرغم من ذلك، عادة ما تكون الحياة الخاصة لمواليد هذا البرج غير مرتبطة ولديهم مشاكل في الحب. ونقطة ضعفهم هي الكبر.

الأوزة (22 ديسمبر – 19 يناير)

ترمز الأوزة إلى الطاقة والاجتهاد والطموح في أساطير الأمريكان.

ويتميز مواليد هذا البرج بنفس الصفات، حيث لديهم القدرة على مفاجأة من حولهم بأخلاصهم وقوتهم. وعادة ما يكون هؤلاء أبطال رياضيين، أو رجال أعمال. وعلى الرغم من ذلك، فعيبهم هو الجبن، فهم ليس لديهم القدرة على اتخاذ ردود أفعال مناسبة للأحداث العفوية والقرارات السريعة. لذا عادة ما يكونوا منغلقين عاطفياً.

ثعلب الماء (20 يناير – 18 فبراير)

يرمز ثعلب الماء إلى الشيء الجديد، إلى التغيير للأفضل والأمل، وذلك وفق أساطير الأمريكان.

يتميز مواليد هذا البرج بالحماس والحيوية والعمل الجاد. فهم لا يخافون من العواقب – ويتعاملوا معها على انها فرص وتحديات. ويميلوا إلى المحافظة على روح الدعابة في أي موقف، وبالتالي فهم أفضل الرفقاء حتى في الأوقات الصعبة. وعلى الرغم من ذلك، يوجد لدى مواليد برج ثعلب الماء عيب كبير عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية، وهي عدم قدرتهم على تحمل الظلم، وبالتالي يتجهوا دائماً إلى احساس الغيرة.

الذئب (19 فبراير – 20 مارس)

على الرغم من اعتبار الذئب عادة رمز للشر في القصص، ولكنه في أساطير الأمريكان حيوان مقدس جداً؟

يتميز مواليد هذا البرج باللطف والخجل للوهلة الأولى. فهم عاطفيون، ويمثل الحب شيء هام جداً لهم. وعندما يكونوا في أفضل حالاتهم، حتى الذئب يكون طيب وسخي وعاطفي. وعلى الرغم من ذلك، في حالة شعورهم بالرفض، يتولد لديهم شعور كبير بالمعاناة وفي كثير من الحالات يكونوا انتقاميون. ويتجهوا إلى الهرب إلى خيالهم حتى يحموا أنفسهم من الأثار السلبية للعالم الخارجي.

 

الاتصالFacebook