26.5. 2016

علامات الأبراج والأجزاء المرتبطة بها من الجسم

ينص علم التنجيم على أن كلاً من العلامات الأثنى عشر "زودياك" مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بوظائف كل عضو ونظام لكل كائن حي على هذا الكوكب؟ وقد تم تعيين المناطق في الجسم من الرأس وحتى أصابع القدمين وهي بترتيب الأبراج كما يلي: برج الحمل، برج الثور، برج الجوزاء، برج السرطان، برج الأسد، برج العذراء، برج الميزان، برج العقرب، برج القوس، برج الجدي، برج الدلو، برج الحوت. بالإضافة إلى إنها تؤثر على اتجاه الحالة العاطفية، فضلاً عن العديد من الجوانب في الحياة والنشاط. والتي تكون مرتبطة بصحتنا ورفاهيتنا.

علامات الأبراج والأجزاء المرتبطة بها من الجسم

وهناك نوعان من الدلالات الأساسية لمعرفة ما هو الجزء في جسم الأنسان الذي يؤثر عليه علامة الزودياك:

الأولى تشير إلى حقيقة أن المناطق التي يتحكم بها علامات الأبراج "زودياك" تمثل نقاط الضعف للأفراد الذين ينتموا إلى هذا البرج، وتكشف عن الأمور التي ينبغي أن يكونوا حذرين منها.

والدلالة الأخرى تشير إلى تأثير كل علامة عندما يكون القمر فيها. فعلى سبيل المثال، يتحكم برج الحمل في الجزء العلوي من الجسم، مثال الرأس. ولهذا فعندما يكون القمر في برج الحمل، يقول التأثير النجمي أن هناك احتمالية كبيرة لحدوث الصداع النصفي وأي تأثيرات أخرى على الدماغ.

يتحكم برج الحمل في الرأس والأعضاء الأخرى بداخل الرأس - على سبيل المثال، العيون. فأي تحول في هذا البرج سوف يؤثر على الرأس، ويؤدي إلى حدوث الصداع، والألم العصبي، وأمراض المخ. حيث ينبغي عليك الابتعاد عن الأعمال الصعبة والمجهدة. حيث يكون من الأفضل قضاء الكثير من الوقت في الراحة.

يتحكم برج الثور في الرقبة، والحلق، والأذنين، والمنطقة القفوية. وقد تكون الأمراض في هذه المنطقة هي تضخم الغذة الدرقية، والدفتيريا، والخانوق، والسكتة الدماغية. وحيث أن كل علامة دائماً ما تتفاعل بطريقة معكوسة، فإن الاضطرابات في برج الثور دائماً ما ينتج عنها الإمساك أو الحيض غير المنتظم. وينبغي دائماً الحرص على عدم شد عضلات الحلق، أو الإصابة الإنفلونزا.

يتحكم الجوزاء بالذراعين واليدين، والرئة، وأيضاً الجزء العلوي من الأضلاع، وبالتالي أي اضطرابات في برج الجوزاء تؤدي إلى الأمراض الرئوية، والالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية، أو الربو. وينبغي على المنتمين لهذا البرج أن يقضوا الكثير من الوقت بالخارج، في الهواء الطلق، ولكن ينبغي أن ترتدي ملابس مناسبة للحالة الجوية. وينبغي تجنب رفع الأشياء الثقيلة.

يتحكم برج السرطان في المرئ، والمعدة، والبنكرياس، والفص العلوي من الكبد، والقناة الصدرية، وبالتالي فأي اضطرابات في برج الجوزاء ينتج عنها عسر الهضم، والغازات بالمعدة، والكحة، والفواق، والاستسقاء، والهيستريا، والمرارة. والفعالية تكون بسبب الإجراءات على القدمية، والإجراءات على الأسنان.

يتحكم برج الأسد في القلب، والنخاع الشوكي، والشريان الأورطي، وبالتالي فأي اضطرابات في برج الأسد تسبب لتقيئ، والإغماء، وتمدد الأوعية الدموية، وانحناء العمود الفقري، وتصلب الشرايين، والذبحة الصدرية، واحتقان، وفقر الدم، وتجلط الدم. وينبغي تجنب التوتر والإجهاد، ويكون فعال على العيون، والقدمين.

يتحكم برج العذراء في منطقة البطن، والفص الأسفل من الكبد، والطحال، وبالتالي أي اضطرابات في برج العذراء ينتج عنها التهاب الصفاق، وسوء التغذية، والتدخل في امتصاص الكيلوس، وحمى التيفوئيد، والتهاب الزائدة الدودية. ويوصى بنظام غذائي للمعدة، وبأي تكلفة ينبغي تجنب أي تدخل جراحي في منطقة المعدة. ويكون فعال في منطقة القدمين.

يتحكم برج الميزان بالكلى، والمنطقة القطنية من العمود الفقري، والنظام الحركي، والجلد، وبالتالي أي اضطرابات في هذا البرج تؤدي إلى الآلام، أو قمع البول، والتهابات الحالب الذي يربط الكلى بالمثانة، والأكزيما، وأمراض الجلد الأخرى. وينبغي التعرض إلى الصقيع، والجلوس على الأرض والصخور. ومن الهام جداً اتباع نظام غذائي.

برج العقرب يتحكم في المثانة، ومجرى البول، والأعضاء التناسلية بشكل عام، وأيضاً المستقيم، والقولون المنخفض، والثنية السينية، وغدة البروستاتا، وعظام الأنف؛ وبالتالي فأن أي اضطرابات في برج العقرب تؤدي إلى الزكام، والزائد الأنفية، وأمراض الرحم والمبايض، وتضخم غدة البروستاتا، وعدم انتظام الحيض. وينبغي تجنب التعرض لأمراض البرد والعمليات الجراحية في هذه المنطقة. ويجب أن تكون حذر عند ممارسة الجنس. ويجب أن يكون النظام الغذائي قائم على تناول القليل من الأطعمة الثقيلة والحارقة، والتي تحتوي على الخضروات. وينبغي على السيدات الحوامل أن يتجنبوا أي إجهاد.

يتحكم برج القوس في الأرداف، والفخدين، والشرايين الحرقفية، والأوردة، والأعصاب الوركية؛ وبالتالي أي اضطرابات في برج القوس ينتج عنها الأمراض الروماتيزمية، وأمراض الفخدين. ومن المعروف أن العظام تنكسر بسبب هذا البرج. ولا ينصح بتخلص الكبد من السموم، فضلاً عن جراحات الأوردة والشعيرات الدموية. وينبغي تجنب المشي لفترات طويلة، والمرتفعات، وإجهاد الساقين. وتجنب تناول الأطعمة الملئية بالدهون والثقيلة.

يتحكم برج الجدي في الجلد والركبتين، ولكنه أيضاً لديه رد فعل لا إرادي على المعدة، والتي يتحكم بها برج السرطان بطريقة عكسية. وبالتالي فإن أي اضطرابات في برج الجدي سوف تؤدي إلى أكزيما وأمراض الجلد الأخرى، واضطرابات الجهاز الهضمي. وينبغي تجنب أي إجهاد بدني، وخاصة في العمود الفقري والعظام، حيث يكونوا أكثر هشاشة.

يتحكم برج الدلو في الكاحلين، والأطراف من الركبتين حتى الكعبين. وينبغي تجنب المشي لمسافات طويلة، والمرتفعات، إجهاد الساقين، وضغط الجهاز العصبي. ولا يوصى بالتدخل الجراحي وعلاج المفاصل، فضلاً عن العمليات على الأعضاء الحساسة، وخاصة العيون.

يتحكم برج الحوت في القدمين وأطراف الأصابع. كما أن لديه تأثير لا إرادي على منطقة البطن والتي يتحكم بها بطريقة عسكية برج العذراء؛ وبالتالي فإن أي اضطرابات في هذا البرج تشير إلى مشاكل، وتشوهات في القدمين. كما ينتج عنه الرغبة في شرب الخمور والمخدرات والتي يسفر عنها الهذيان الارتعاشي. ينبغي المشي أقل، وارتداء الأحذية المريحة. حيث يصبح الجسم أكثر حساسية، وأي شيء يتم إدخاله للجسم (كحوليات، كافيين، مخدرات) يمكن أن ينتج عنها تأثير مضاعف.

 

الاتصالFacebook