20.10. 2014

علم تنجيم الكواكب

 علم التنجيم هو علم يتعلق بالأشياء والأفعال التي تحدث في الفضاء. خاصة حركة الكواكب والقمر والشمس والنجوم الأخرى. فضلا عن الدور الذي تلعبه في التأثير على الأحداث المختلفة على الأرض. اسم هذا الانضباط العلمي التقليدي يأتي من الكلمة اليونانية القديمة "أسترون" = النجوم والشعارات.

علم تنجيم الكواكب

علم التنجيم هو ليس علما قطعيا. هذا يعني أنه لا يملك منطق محدد على عكس الرياضيات علي سبيل المثال . يصف التنجيم فقط الاتجاهات والميول. من خلال شرح وفهم الظواهر السابقة والحالية يمكننا التنبؤ بالظواهر المستقبلية. فمن الممكن قياس تأثير هذه الأحداث السماوية على نفسية الإنسان، والجسد المادي، وصحة الأفراد، والأحداث العالمية في العالم.

التاريخ

منذ العصور القديمة وعلم التنجيم  يظهر في جميع الثقافات تقريبا. كانت دراسة النجوم دائما نزوع الناس الذين فهموا الأحداث الطبيعية. على سبيل المثال ما بدا على أنه مجرد كسوف الشمس لشخص متعلم جيدا، كانت تجربة مخيفة جدا لقوم غير متعلمين.

كان أرسطو قد اسمي بالفعل النموذج الفضائي، الذي بقي حتى العصور القديمة. بسبب المنهجية المسيحية، اعتبر علم التنجيم غير شرعي في بعض المناطق. أتخذت خطوة هامة إلى الأمام في أثناء النهضة الإيطالية. من المهم أن نذكر اثنين من الشخصيات المؤثرة، الذين كانوا يعدون من الخبراء في هذا المجال. سيغموند فرويد و G. C يونغ.

جوانب الكواكب و تزامنها

جوانب الكواكب هي واحدة من أهم العوامل في تفسير الأبراج. ماذا يعني هذا حقا؟ تخيل جانب الكوكب كأنه الزاوية بين كوكبين والأرض، حيث الأرض تكون دائما في القمة.

الزوايا، التي تقبل القسمة على ثلاثة أو ستة أو عشرين عادة ما تعتبر الجوانب الإيجابية. على العكس تلك التي تقبل القسمة على أربعة عشر أو ثمانية عادة ما تكون سلبية. هذه أمثلة للقواعد الهامة في علم التنجيم.

كونها حالة خاصة، عندما يكون كوكبين لديهم زاوية الصفر مع الأرض، وهذا ما يسمى بالتزامن.خلاف ذلك الزوايا  بدون انحرافات و هي الزوايا المستقيمة تعتبر كجانب مثالي. والتزامن المثالي هو عندما تكون الزوايا مستقيمة، أو عندما تكون صفرا. على سبيل المثال يجب أن تكون زوايا الربع 90 درجة بالضبط ، ولكن من الصعب العثور عليها بهذه الدقة. عادة ما تكون بين 85 و 95 درجة.

الشمس

الشمس هي مركز النظام الشمسي. وهي مصدر للطاقة، الضوء وبالتالي الحياة. هذا النجم هو المبادر الإيجابي لكل من الثقة والكرم والضيافة. وتشمل الإشارات السلبية الخلاعة والكبرياء. الشمس هي أيضا حاكم الوقت اليومي وبرج الأسد. الشمس أيضا ترمز إلى العلاقة بين الأب والميول الذكور لدينا، سواء كنا حاسمين، سواء كنا واثقين أو حتى ان لم نكن أي منهما.

القمر

القمر يحكم الليل وكذلك علامة برج السرطان . فهو قمر طبيعي للأرض،و هو يؤثر علي أشياء كثيرة على الأرض بدوراته. بالمعنى الإيجابي القمر يرمز الي الشعبية الشخصية، و يكون معظمها في بيئة العمل، حيث هناك وفرة من التفاعلات الاجتماعية  علي سبيل المثال الأطباء، علماء النفس، أو الممثلين.و يكون لها تأثير سلبي على المهن الاتيه: سائقي سيارات الأجرة أو رجال التوصيل. وينعكس القمر في معظم الاوقات في طفولتنا، داخل أسرنا وخاصة في علاقتنا مع أمهاتنا.

عطارد

هذا الكوكب، وهو الاقرب الى الشمس، هو الحاكم لبرج العذراء و برج الجوزاء. له آثار على الفكر واللغة والتواصل. يوفر  الزئبق جسرا بين الوعي واللاوعي. و يؤثر في التواصل، وبالتالي يؤثر في اللسان وعضلات الوجه والحبال الصوتية. الزئبق هو رمز العلاقات بين اقاربنا و اقرب افراد عائلتنا .

الزهرة

الزهرة يؤثر في برج الميزان و برج الثور. هذا الكوكب أساسا يمثل الحب والعلاقات. عموما، فإنه يرمز الي الجمال والازدهار، ولكن عموما قيما يتعلق بالصحة والعافية. الزهرة هو المسؤول عن العمود الفقري كله، منطقة العمود الفقري وكذلك المباح من الجزء الأيمن من نظام القلب والأوعية الدموية. أنه يؤثر علينا في مواقفنا تجاة  الشئون المالية و العقارية.

المريخ

في الأبراج، المريخ يمثل الطاقة البدنية والقوة والإرادة.اقوى تأثير له يكون على برج الحمل و برج العقرب. إذا كان هذا الكوكب، على سبيل المثال، أقرب إلى الأرض، فإنه قد يسبب الاضطرابات أو حتى الازعاج لشخصياتنا. المريخ هو المبادر في تعزيز أنفسنا. ويشجع الشجاعة والمبادرة. بل هو أيضا رمز للطاقة الجنسية والعلاقة مع الجنس الآخر.

المشتري

المشتري برج الحوت و برج القوس. وهو الكوكب يرمز للخير والرخاء، وبؤثر علي التقدم الإيجابي. المشتري يلهمنا بادراك الخطوات الهامة خلال الحياة و الدروس الهامة التي ينبغي تطبيقها في الحياة. انه يوفر لنا الحظ في محاولة لتشجيعنا على مشي مسارات حياتنا. كما أن لديه القدرة على التأثير علينا بطرق سلبية مثل المخاطره والقمار، وكوننا خطيرين بشكل كبير.

زحل

زحل لديه موقعا هاما. انه يؤثر علينا لنصبح اكثر جدية وتحفظا. هذا الكوكب غالبا يؤثر في برج الدلو و برج الجدي. و هو أيضا يرمز للقدر، بل أكثر من ذلك، من المنظور الاجتماعي. فانه يؤثر علي موقفنا تجاه مستقبلنا المهني والخبرات المختلفة الحيوية للنموالشخصي.

أورانوس

أورانوس يحكم برج الدلو ايضا. وقد اكتشف مؤخرا نسبيا في عام 1781، وهذا هو السبب انه أصبح رمزا للفكر والاختراعات.  و هو في الاساس يمثل المخترعين والمصلحين والعلماء، فضلا عن المهتمين بمجال الكهرباء. أورانوس يمثل علاقتنا مع التجريب والإبداع والأصالة.

نبتون

لم يكتشف نبتون حتى عام 1846. بواسطة شخصية من احتياجاتها من الطاقة، ويرتبط ذلك مع الحوت. لديها تأثير على خيالنا أو حتى مختلف الأنشطة الخارقة، و هذا التأثير من الممكن أن يسبب مشاكل عند وجود هذا الكوكب في موقع سلبي. أنه يكثف رغباتك نحو الحب، والرومانسية والأزياء.

 

الاتصالFacebook